Sunday 18 March 2018

تعريف نظام النزاعات التجارية


تعريف نظام المنازعات التجارية.


التعريف المالي لمنظمة التجارة العالمية لمنظمة التجارة العالمية.


تعريف منظمة التجارة العالمية في. وهي منظمة دولية أنشئت في عام 1995 لإدارة النظام التجاري الدولي. . عندما يكون هناك تجارة.


الانتقام عبر منظمات التجارة العالمية.


31.12.2018 & # 0183؛ & # 32؛ وقد دعا نظام تسوية المنازعات لمنظمة التجارة العالمية (المشار إليه فيما يلي باسم منظمة التجارة العالمية) إنجازا رئيسيا لاتفاق منظمة التجارة العالمية. النزاع …


تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول لعبة التحكيم.


إذا كنت ترغب في إقناع الجمهور بأن اتفاقيات التجارة الدولية هي وسيلة للسماح. من خلال عملية تعرف باسم "نزاع بين المستثمرين والدول".


نزاع تجاري بالبرتغالية - الإنجليزية - البرتغالية ...


تريد ديسبيوت في البرتغالية ترجمة وتعريف & كوت؛ نزاع تجاري & كوت ؛،. النظام كعنصر حساس بشكل خاص في النظام التجاري والدولي.


نزاع تجاري | تعريف من شروط.


النزاع التجاري في شروط شروط العمل من قبل لونجمان قاموس اللغة الإنجليزية المعاصرة | لدوس | ما تحتاج إلى معرفته حول شروط العمل.


3.8 تسوية المنازعات والتشاور - ...


19.10.2017 & # 0183؛ & # 32؛ 3.8 تسوية المنازعات والتشاور. 4 التجارة. 5-2 تعريف. نظام تحكيم الدولة مع محكمة دائمة؛ 5.5.4 النزاع.


تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.


تعاريف تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، والمرادفات، والمتضادات، ومشتقات تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، التناظرية.


الولايات المتحدة وكندا اللينة الخشب التجارة النزاع.


29.05.1996 & # 0183؛ & # 32؛ ذي أوس-كانادا سوفتوود لومبر تريد ديسبيوت. بل اقترحت بدلا من ذلك نظاما مشابها للاتفاق في عام 1996 ...


نظام تسوية المنازعات التابع لمنظمة التجارة العالمية والتأثير ...


22.09.2018 & # 0183؛ & # 32؛ نظام تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية وتأثير حالات صنع القرار لتسوية المنازعات. لنظام التجارة المتعدد الأطراف.


إنفاذ العقود وتسوية المنازعات - منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.


15.10.2017 & # 0183؛ & # 32؛ 1.4 هل نظام إنفاذ العقود فعال ويمكن الوصول إليه على نطاق واسع لجميع المستثمرين؟ وما هي النظم البديلة لتسوية المنازعات.


تعريف نظام النزاعات التجارية.


تعريف الاتفاقات التجارية الثنائية - إنفستوبيديا.


وتعطي الاتفاقات التجارية الثنائية الأفضلية لبعض البلدان. والتخلي عن حقوقها في التدابير المضادة ضد التجارة الأمريكية أو إجراءات أخرى في النزاع.


منظمة التجارة العالمية: التعريف، التاريخ، الغرض.


الفيديو المضمنة & # 0183؛ & # 32؛ معرفة ما منظمة التجارة العالمية وما تأمل في تحقيقه. تعرف على تاريخ هذه المنظمة والذين بعض من.


مسرد الاقتصاد الدولي: ب - جامعة ...


العملة الدولية التي اقترحها كينز لاستخدامها كأساس للنظام النقدي الدولي الذي. تعريف . نزاع تجاري في.


التعريفة الجمركية - تعريف - الإنكليزية - غلوسب.


ترجمة وتعريف & كوت؛ تعريفة النزاع & كوت ؛،. نظام إعلان الشراكة مع معهد البذور الكندية على. النزاعات التي تنطوي على التجارة الحرة.


الانتقام عبر منظمات التجارة العالمية.


وقد أطلق على نظام تسوية المنازعات التابع لمنظمة التجارة العالمية، وهو إنجاز كبير لاتفاق منظمة التجارة العالمية. النزاع …


مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.


مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية النزاع. ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية. وبالتالي فهي ليست ملزمة بتطبيق أي نظام وطني.


غات / وتو | كلية الحقوق بجامعة ديوك.


غات & أمب؛ وثائق منظمة التجارة العالمية متوفرة في مجموعة متنوعة من. كتيب عن نظام تسوية المنازعات التابع لمنظمة التجارة العالمية. تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية:.


إنفاذ العقود وتسوية المنازعات - منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.


1-4 هل نظام إنفاذ العقود فعال ويمكن لجميع المستثمرين الوصول إليه على نطاق واسع؟ وما هي النظم البديلة لتسوية المنازعات التي تملكها الحكومة.


تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.


تعاريف تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، والمرادفات، والمتضادات، ومشتقات تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، التناظرية.


3.8 تسوية المنازعات والتشاور - ...


3-8 تسوية المنازعات والتشاور بشأنها؛ 4 التجارة. 5-2 تعريف. نظام التحكيم بين المستثمرين والدول مع محكمة دائمة؛ 5.5.4 النزاع.


المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للتجارة.


أدوات إمكانية الوصول.


أدوات الخدمة.


محدد اللغة.


اللغة الحالية: أر.


موقع البوابة الحالي.


التنقل في الموقع.


محتوى الموقع.


تسوية المنازعات.


وتصبح قواعد التجارة الدولية فعالة عندما تطبق بشكل سليم. ولذلك، تنشأ آليات تسوية المنازعات في معظم الاتفاقات التجارية لضمان إنفاذ الاتفاقات وإمكانية تسوية المنازعات.


مشروع محكمة الاستثمار المتعدد الأطراف: التفاصيل وآخر التطورات.


ومنذ عام 2018، تعمل المفوضية الأوروبية على إنشاء محكمة استثمار متعددة الأطراف.


في 13 سبتمبر 2017 أوصت المفوضية الأوروبية لبدء المفاوضات لإنشاء محكمة متعددة الأطراف لتسوية المنازعات الاستثمارية.


تسوية المنازعات باختصار.


توفر وسيلة سريعة وفعالة لتسوية الخلافات بشأن ما إذا كان البلد قد تصرف وفقا لالتزاماته الدولية؛ يطبق الاتفاقات، ويطور الفهم التفسيري للاتفاقات من خلال منع الانتقام قبل إتمام إجراء تسوية المنازعات، يتم تجنب الأعمال التجارية الضارة من جانب واحد لقد كان نظام تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية جيدا للغاية. وقد أدرج الاتحاد الأوروبي آلية لتسوية المنازعات تستند إلى آلية تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية في جميع اتفاقيات التجارة الحرة منذ عام 2000. ويشمل الاتحاد الأوروبي أيضا منذ عام 2009 آليات تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول في اتفاقات التجارة والاستثمار منذ عام 2018، تعمل على إنشاء مشروع لمحكمة الاستثمار المتعدد الأطراف. والهدف العام لإنشاء محكمة استثمار متعددة الأطراف هو إنشاء هيئة دائمة للبت في المنازعات المتعلقة بالاستثمار.


إنشاء محكمة استثمار متعددة الأطراف لتسوية المنازعات الاستثمارية.


السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي وتسوية المنازعات.


تنفيذ سياسة تسوية المنازعات.


وتسمح لائحة الحواجز التجارية لشركات الاتحاد الأوروبي بأن تطلب من اللجنة إجراء تحقيق في الانتهاكات المزعومة من جانب بلدان ثالثة لقواعد التجارة الدولية. لمزيد من المعلومات حول الشكاوى تبر.


واعتبارا من تموز / يوليه 2018، تضع لائحة إنفاذ قواعد التجارة الدولية قواعد داخلية جديدة تسمح بإنفاذ اتفاقات التجارة الدولية على نحو أكثر فعالية. وحيثما لا يمتثل بلد ثالث لالتزاماته الدولية، يمكن للجنة أن تعتمد تدابير في مجال السياسة التجارية تقيد الوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي للسلع أو الخدمات التي يوفرها ذلك البلد الثالث إلى أن يتحقق الامتثال لقواعد التجارة الدولية ذات الصلة.


هناك ثلاثة أنواع من تسوية المنازعات المستخدمة في السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي:


تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.


ويتيح التفاهم بشأن تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية لأعضاء منظمة التجارة العالمية إطارا قانونيا محددا لتسوية المنازعات التي تنشأ في تنفيذ اتفاقات منظمة التجارة العالمية.


يتم حل النزاعات بشكل مثالي من خلال المفاوضات. وإذا لم يكن ذلك ممكنا، يمكن لأعضاء منظمة التجارة العالمية أن يطلبوا إلى الفريق تسوية النزاع. كما يمكن الطعن في تقرير الفريق أمام هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية بشأن المسائل القانونية. وإذا لم يمتثل أحد الأعضاء للتوصيات الصادرة عن تسوية المنازعات، فإن التعويض أو الجزاءات التجارية، على سبيل المثال في شكل زيادات في الرسوم الجمركية، قد تتبع.


ويقوم العديد من أعضاء منظمة التجارة العالمية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، باستخدام هذا النظام بشكل فعال حتى يتم تصحيح انتهاكات قواعد التجارة. ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي لا يبدأ إلا في قضية لتسوية المنازعات حيث لا توجد طرق أخرى لإيجاد حل.


حل الخلافات بين الدول بموجب اتفاقات التجارة الدولية.


وكثيرا ما يعرف الاتحاد الأوروبي بتسوية المنازعات الثنائية، فهو يتضمن آلية في جميع اتفاقاته التجارية المبرمة بعد عام 2000 حتى تتمكن البلدان المعنية من حل خلافاتها على أساس هذه الآلية. وتسمح هذه الآلية لهذه البلدان باستخدام آلية لتسوية المنازعات مصممة خصيصا لمعالجة المنازعات الناشئة بموجب الاتفاق. ويسمح النظام بتسوية المنازعات على نحو سريع، وهو على غرار نظام تسوية المنازعات التابع لمنظمة التجارة العالمية.


تسوية المنازعات الاستثمارية.


وشملت معاهدة لشبونة الاستثمار الأجنبي المباشر كجزء من السياسة التجارية المشتركة للاتحاد الأوروبي. ونتيجة لذلك، تتفاوض المفوضية الأوروبية الآن نيابة عن الاتحاد الأوروبي بشأن تحرير الاستثمار وحمايته.


ويتفاوض الاتحاد الأوروبي تدريجيا على أحكام الاستثمار في بعض اتفاقات التجارة الحرة (فتا) أو في اتفاقات الاستثمار القائمة بذاتها.


وتنص هذه الأحكام المتعلقة بالاستثمار على مستوى ملزم قانونا من الحماية للاستثمار. وهي مصحوبة بما يسمى آليات تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول، التي تسمح للمستثمرين بتقديم ادعاءات بأن أحد التزامات حماية الاستثمار قد انتهك. وتنشئ هذه الأحكام إجراء محددا للمستثمر لعرض قضية على محكمة دولية.


ومن أجل مواكبة أحدث المعايير للشرعية والشفافية والحياد، وافق الاتحاد الأوروبي في تشرين الثاني / نوفمبر 2018 على نهج إصلاح تسوية المنازعات الاستثمارية. وباختصار، فإن هذه السياسة الجديدة تتوخى إضفاء الطابع المؤسسي على آلية تسوية المنازعات من خلال إنشاء نظام دائم لمحكمة الاستثمار وإدخال قواعد أكثر وضوحا ودقة بشأن حماية الاستثمار.


وقد حقق الاتحاد الاوروبى تقدما كبيرا فى تنفيذ هذه السياسة الجديدة التى تم تضمينها الان فى الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الشاملة مع كندا واتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاوربى وفيتنام واقترحت فى المفاوضات الجارية مع جميع الشركاء بما فى ذلك الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الاطلنطى (تيب) مع الولايات المتحدة. ويعمل الاتحاد الأوروبي أيضا على إمكانية إنشاء آلية متعددة الأطراف لتسوية المنازعات الاستثمارية.


وفي 23 تموز / يوليه 2018، اعتمد البرلمان الأوروبي والمجلس لائحة لتنظيم إطار قانوني ومالي لتسوية المنازعات بين المستثمرين والدول. وهي تدير أي مسؤولية مالية محتملة ناشئة عن تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول بتخصيص المسؤولية المالية بين الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء على أساس من اعتمد المعاملة المسؤولة عن الإخلال بالاتفاق. ويتناول أيضا من يدافع عن قضية بعينها.


مقدمة في نظام تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.


انقر على + لفتح عنصر.


1-2 تفاهم تسوية المنازعات.


وقد أنشئ النظام الحالي لتسوية المنازعات كجزء من اتفاق منظمة التجارة العالمية خلال جولة أوروغواي. ويتجسد ذلك في التفاهم بشأن القواعد والإجراءات التي تحكم تسوية المنازعات، ويشار إليها عادة باسم "تفاهم تسوية المنازعات" وتختصر "دسو" (المشار إليها في هذا الدليل). وتحدد الوحدة، التي تشكل الملحق 2 من اتفاق منظمة التجارة العالمية، الإجراءات والقواعد التي تحدد نظام تسوية المنازعات اليوم. بيد أنه ينبغي ملاحظة أن النظام الحالي لتسوية المنازعات هو إلى حد كبير نتيجة لتطور القواعد والإجراءات والممارسات التي وضعت على مدى ما يقرب من نصف قرن في إطار الغات 1947.


مساهمة فريدة من نوعها.


وتسوية المنازعات هي الدعامة الأساسية للنظام التجاري المتعدد الأطراف، والمساهمة الفريدة التي تقدمها منظمة التجارة العالمية في استقرار الاقتصاد العالمي. وبدون وسيلة لتسوية المنازعات، سيكون النظام القائم على القواعد أقل فعالية لأن القواعد لا يمكن إنفاذها. ويؤكد إجراء منظمة التجارة العالمية على سيادة القانون، ويجعل النظام التجاري أكثر أمنا ويمكن التنبؤ به. ويستند النظام إلى قواعد محددة بوضوح، مع جداول زمنية لاستكمال القضية. وتصدر القرارات الأولى من قبل لجنة وأيدت (أو رفضت) من قبل العضوية الكاملة لمنظمة التجارة العالمية. ويمكن تقديم الطعون استنادا إلى نقاط قانونية.


ومع ذلك، فإن النقطة ليست لتمرير الحكم. وتتمثل الأولوية في تسوية المنازعات، من خلال المشاورات إن أمكن. وبحلول كانون الثاني / يناير 2008، لم يصل إلى العملية الكاملة سوى 136 من أصل 369 حالة تقريبا. معظم الباقي إما تم إخطار كما استقر & # 8220؛ خارج المحكمة & # 8221؛ أو البقاء في مرحلة استشارة مطولة & # 8212؛ وبعضها منذ عام 1995.


مزيد من المعلومات التمهيدية.


المبادئ: منصفة وسريعة وفعالة ومقبولة للطرفين.


وتتعلق النزاعات في منظمة التجارة العالمية أساسا بالوعود المكسورة. وقد اتفق اعضاء منظمة التجارة العالمية على انهم اذا اعتقدوا ان زملائهم فى الاعضاء ينتهكون القواعد التجارية فانهم سيستخدمون النظام متعدد الاطراف لتسوية النزاعات بدلا من اتخاذ اجراء من جانب واحد. وهذا يعني الالتزام بالإجراءات المتفق عليها واحترام الأحكام.


وينشأ نزاع عندما يتبنى بلد ما تدبيرا في مجال السياسة التجارية أو يتخذ بعض الإجراءات التي يعتبرها عضو أو أكثر من أعضاء منظمة التجارة العالمية يخالفون اتفاقات منظمة التجارة العالمية أو يخفق في الوفاء بالالتزامات. ويمكن لمجموعة ثالثة من البلدان أن تعلن أن لها مصلحة في القضية وتتمتع ببعض الحقوق.


وتوجد إجراءات لتسوية المنازعات في إطار الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات) القديم، إلا أنه ليس لديها جداول زمنية ثابتة، كما أن الأحكام أسهل، كما أن العديد من الحالات قد استغرقت وقتا طويلا. وقد أدخل اتفاق جولة أوروغواي عملية أكثر تنظيما بمراحل أكثر وضوحا في الإجراء. وقد أدخلت مزيدا من الانضباط لطول الوقت الذي ينبغي أن تسوى فيه الحالة، مع تحديد مواعيد نهائية مرنة في مراحل مختلفة من الإجراء. ويشدد الاتفاق على أن التسوية الفورية ضرورية إذا أريد لمنظمة التجارة العالمية أن تعمل بفعالية. وهو يحدد بتفصيل كبير الإجراءات والجدول الزمني الواجب اتباعه في حل المنازعات. إذا كانت القضية تدير دورها الكامل في الحكم الأول، فإنه لا ينبغي أن يستغرق عادة أكثر من حوالي سنة واحدة & # 8212؛ 15 شهرا إذا تم الطعن في القضية. وتكون الحدود الزمنية المتفق عليها مرنة، وإذا اعتبرت الحالة عاجلة (على سبيل المثال إذا كانت السلع القابلة للتلف)، فإنه يتم تسريعها قدر الإمكان.


كما جعل اتفاق جولة أوروغواي من المستحيل على البلد أن يفقد قضية لمنع اعتماد الحكم. وبموجب إجراء الغات السابق، لا يمكن اعتماد الأحكام إلا بتوافق الآراء، مما يعني أن الاعتراض الوحيد يمكن أن يعرقل الحكم. الآن، يتم اعتماد الأحكام تلقائيا ما لم يكن هناك توافق في الآراء لرفض الحكم & # 8212؛ يتعين على أي بلد يرغب في حجب الحكم أن يقنع جميع الأعضاء الآخرين في منظمة التجارة العالمية (بما في ذلك خصمه في القضية) بتبادل وجهات نظره.


وعلى الرغم من أن الكثير من الإجراءات لا تشبه المحكمة أو المحكمة، فإن الحل المفضل هو أن تناقش البلدان المعنية مشاكلها وتسوية النزاع بنفسها. وبالتالي، فإن المرحلة الأولى هي المشاورات بين الحكومات المعنية، وحتى عندما تتقدم القضية إلى مراحل أخرى، لا تزال المشاورات والوساطة ممكنة دائما.


كم من الوقت لتسوية نزاع؟ العودة إلى الأعلى.


هذه الفترات التقريبية لكل مرحلة من مراحل إجراءات تسوية النزاعات هي أرقام مستهدفة & # 8212؛ الاتفاق مرن. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للبلدان تسوية نزاعهم أنفسهم في أي مرحلة. المجاميع هي أيضا تقريبية.


المشاورات والوساطة وما إلى ذلك.


تم تعيين أعضاء الفريق وأعضاء فريق المناقشة.


تقرير الفريق النهائي إلى الأطراف.


تقرير الفريق النهائي إلى أعضاء منظمة التجارة العالمية.


هيئة تسوية النزاعات تعتمد التقرير (إذا لم يكن هناك استئناف)


هيئة تسوية المنازعات تعتمد تقرير الاستئناف.


ما المقصود بهذه الاتفاقية؟


المزيد من الحالات يمكن أن يكون الخبر السار.


وإذا وجدت المحاكم نفسها تتعامل مع عدد متزايد من القضايا الجنائية، فهل يعني ذلك انهيار القانون والنظام؟ ليس بالضرورة. وأحيانا يعني ذلك أن الناس أكثر إيمانا بالمحاكم وسيادة القانون. وهم يتجهون إلى المحاكم بدلا من أخذ القانون بأيديهم.


في معظم الأحيان، هذا هو ما يحدث في منظمة التجارة العالمية. لا أحد يحب أن يرى البلدان مشاجرة. ولكن إذا كانت هناك نزاعات تجارية على أي حال، فمن الأصح أن يتم التعامل مع القضايا وفقا للقواعد المتفق عليها دوليا. وهناك أسباب قوية تدعو إلى القول بأن تزايد عدد المنازعات هو ببساطة نتيجة لتوسيع التجارة العالمية والقواعد الأكثر صرامة التي تم التفاوض عليها في جولة أوروغواي؛ وأن المزيد من الحضور إلى منظمة التجارة العالمية يعكس إيمان متزايد بالنظام.


كيف يتم تسوية النزاعات؟


وتسوية المنازعات هي مسؤولية هيئة تسوية المنازعات (المجلس العام في شكل آخر)، الذي يتألف من جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية. هيئة تسوية المنازعات لديها السلطة الوحيدة لإنشاء & # 8220؛ لوحات & # 8221؛ من الخبراء للنظر في القضية، وقبول أو رفض لوحات & # 8217؛ أو النتائج أو نتائج الطعن. ويرصد تنفيذ الأحكام والتوصيات، ولديه صلاحية الإذن بالانتقام عندما لا يمتثل البلد لحكم.


المرحلة الأولى: التشاور (تصل إلى 60 يوما). وقبل اتخاذ أية إجراءات أخرى، يتعين على البلدان المتنازعة أن تتحدث مع بعضها البعض لمعرفة ما إذا كان بإمكانها تسوية خلافاتها بنفسها. وفي حالة فشل ذلك، يمكنهم أيضا أن يطلبوا من المدير العام لمنظمة التجارة العالمية التوسط أو محاولة المساعدة بأي طريقة أخرى.


المرحلة الثانية: لوحة (تصل إلى 45 يوما لتعيين لوحة، بالإضافة إلى 6 أشهر للفريق لاستنتاج). وإذا فشلت المشاورات، يمكن للبلد صاحب الشكوى أن يطلب تعيين لجنة. البلد & # 8220؛ في قفص الاتهام & # 8221؛ يمكن أن تمنع إنشاء لجنة مرة واحدة، ولكن عندما يجتمع مجلس تسوية المنازعات للمرة الثانية، لم يعد من الممكن حظر التعيين (ما لم يكن هناك توافق في الآراء ضد تعيين الفريق).


ومن الناحية الرسمية، تساعد اللجنة هيئة تسوية المنازعات على إصدار أحكام أو توصيات. ولكن نظرا لأن تقرير اللجنة لا يمكن رفضه إلا بتوافق الآراء في هيئة تسوية المنازعات، فإن استنتاجاتها يصعب التغلب عليها. ويجب أن تستند نتائج الفريق إلى الاتفاقات المشار إليها.


وينبغي عادة تقديم التقرير النهائي للفريق إلى أطراف النزاع في غضون ستة أشهر. وفي حالات الاستعجال، بما في ذلك تلك المتعلقة بالبضائع القابلة للتلف، يقصر الموعد النهائي إلى ثلاثة أشهر.


ويصف الاتفاق بشيء من التفصيل كيفية عمل الأفرقة. المراحل الرئيسية هي:


قبل الجلسة الأولى: يقدم كل طرف في النزاع قضيته خطيا إلى اللجنة.


أول جلسة استماع: قضية الدولة والدفاع المشتكي: الدولة التي تقدم الشكوى (أو البلدان)، والبلد المجيب، وأولئك الذين أعلنوا أنهم مهتمون بالنزاع، يعرضون قضيتهم في الجلسة الأولى للجنة.


الردود: تقدم البلدان المعنية رسائل مكتوبة وتقدم مرافعات شفوية في الجلسة الثانية للجنة.


الخبراء: إذا كان أحد الجانبين يثير مسائل علمية أو غيرها من المسائل التقنية، يجوز للفريق استشارة الخبراء أو تعيين فريق خبراء الاستعراض لإعداد تقرير استشاري.


المسودة الأولى: يقدم الفريق الأقسام الوصفية (الوقائعية والحجج) من تقريره إلى الجانبين، مما يعطيهم أسبوعين للتعليق. ولا يتضمن هذا التقرير النتائج والاستنتاجات.


التقرير المؤقت: يقدم الفريق بعد ذلك تقريرا مؤقتا، بما في ذلك النتائج والاستنتاجات التي توصل إليها، إلى الجانبين، مع إعطاءهم أسبوعا واحدا لطلب مراجعة.


المراجعة: يجب ألا تتجاوز فترة المراجعة أسبوعين. وخلال هذه الفترة، يجوز للجنة عقد اجتماعات إضافية مع الجانبين.


التقرير النهائي: يقدم التقرير النهائي إلى الجانبين وبعد ثلاثة أسابيع، ويتم تعميمه على جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية. وإذا قرر الفريق أن التدبير التجاري المتنازع عليه يكسر اتفاق منظمة التجارة العالمية أو التزاما، فإنها توصي باتخاذ هذا الإجراء ليتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية. وقد يقترح الفريق كيف يمكن القيام بذلك.


ويصبح التقرير حكما: يصبح التقرير حكم هيئة تسوية المنازعات أو توصيتها في غضون 60 يوما ما لم يرفضها توافق الآراء. ويمكن للجانبين الطعن في التقرير (وفي بعض الحالات يقوم الطرفان بذلك).


لوحات مثل المحاكم. ولكن خلافا لما هو الحال في المحكمة العادية، يختار أعضاء الفريق عادة بالتشاور مع البلدان المتنازع عليها. فقط إذا لم يتمكن الطرفان من الاتفاق، فإن المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يعينهما.


وتتكون الأفرقة من ثلاثة خبراء (ربما خمسة) من بلدان مختلفة يقومون بدراسة الأدلة ويقرر من هو الصحيح ومن هو خطأ. وينقل تقرير اللجنة إلى هيئة تسوية المنازعات، التي لا يمكنها إلا أن ترفض التقرير بتوافق الآراء.


ويجوز اختيار أعضاء الفريق لكل حالة من قائمة إرشادية للمرشحين المؤهلين تأهيلا جيدا الذين رشحهم أعضاء منظمة التجارة العالمية، على الرغم من إمكانية اعتبار البعض الآخر كذلك، بمن فيهم أولئك الذين سبق لهم أن عملوا كعضو في الفريق. ويعمل أعضاء اللجنة بصفتهم الشخصية. ولا يمكنهم تلقي تعليمات من أي حكومة. وتحتفظ الأمانة بالقائمة الإرشادية وتنقح دوريا وفقا لأي تعديلات أو إضافات يقدمها الأعضاء.


يمكن لأي من الطرفين الطعن في حكم اللجنة. وفي بعض الأحيان يقوم الطرفان بذلك. يجب أن تستند الطعون إلى نقاط قانونية مثل التفسير القانوني & # 8212؛ فإنها لا تستطيع إعادة النظر في الأدلة الموجودة أو دراسة قضايا جديدة.


ويستمع كل استئناف إلى ثلاثة أعضاء في هيئة استئناف دائمة تتألف من سبعة أعضاء أنشأتها هيئة تسوية المنازعات ويمثلون عموما نطاق عضوية منظمة التجارة العالمية. ولأعضاء هيئة الاستئناف مدة أربع سنوات. ويجب أن يكونوا أفرادا يتمتعون بمكانة معترف بها في مجال القانون والتجارة الدولية، لا ينتمون إلى أي حكومة.


ويمكن للنداء تأييد أو تعديل أو عكس النتائج والاستنتاجات القانونية للفريق. يجب ألا تستمر طلبات الاستئناف عادة لأكثر من 60 يوما، بحد أقصى 90 يوما كحد أقصى.


ويتعين على هيئة تسوية المنازعات قبول أو رفض تقرير الاستئناف خلال 30 يوما & # 8212؛ والرفض ممكن إلا بتوافق الآراء.


وقد تقرر القضية: ماذا بعد ذلك؟


انتقل مباشرة إلى السجن. لا تمر الذهاب، لا جمع و هيليب. . حسنا، ليس بالضبط. ولكن المشاعر تنطبق. إذا فعل بلد ما شيئا خاطئا، فإنه يجب تصحيح خطأه بسرعة. وإذا كان لا يزال لكسر اتفاق، فإنه ينبغي تقديم تعويض أو مواجهة استجابة مناسبة لديها بعض لدغة و [مدش]؛ على الرغم من أن هذا ليس في الواقع عقوبة: انها & لدكو؛ علاج و [رديقو]؛، والهدف النهائي يجري للبلاد للامتثال للحكم.


الأولوية هي لخسارة & لدكو؛ المدعى عليه & رديقو؛ لجعل سياستها تتماشى مع الحكم أو التوصيات، ويتاح لها الوقت للقيام بذلك. ويشدد اتفاق تسوية المنازعات على أن الامتثال الفوري للتوصيات أو الأحكام الصادرة عن هيئة تسوية المنازعات [دسب] ضروري لضمان حل فعال للمنازعات لصالح جميع الأعضاء & أمب؛ رديقو ؛.


وإذا فقد البلد المستهدف للشكوى، يجب عليه أن يتبع توصيات تقرير الفريق أو تقرير الطعون. ويجب أن تعلن عن نيتها القيام بذلك في اجتماع هيئة تسوية المنازعات الذي يعقد في غضون 30 يوما من اعتماد التقرير. إذا الامتثال للتوصية يثبت على الفور غير عملي، سيتم إعطاء عضو & لدكو؛ فترة معقولة من الزمن & رديقو؛ لنفعل ذلك. وإذا لم يتصرف في غضون هذه الفترة، فعليه أن يدخل في مفاوضات مع البلد الشاكي (أو البلدان) من أجل تحديد التعويض المقبول للطرفين & مداش؛ على سبيل المثال، تخفيضات التعريفات في المجالات ذات الأهمية الخاصة للجانب الشاكي.


إذا لم يتم الاتفاق على تعويض مرض بعد 20 يوما، يجوز للطرف المشتكي أن يطلب من هيئة تسوية المنازعات الإذن بالرد (لتعليق الامتيازات أو الالتزامات الأخرى). والغرض من ذلك أن يكون مؤقتا، لتشجيع البلد الآخر على الامتثال. على سبيل المثال، يمكن أن تتخذ شكل حظر الواردات عن طريق رفع رسوم الاستيراد على المنتجات من البلد الآخر فوق الحدود المتفق عليها إلى مستويات عالية جدا بحيث تكون الواردات باهظة الثمن جدا للبيع و [مدش]؛ ضمن حدود معينة. يجب على هيئة تسوية المنازعات أن تأذن بذلك خلال 30 يوما بعد & لدكو؛ فترة زمنية معقولة & رديقو؛ تنتهي ما لم يكن هناك توافق في الآراء ضد الطلب.


ومن حيث المبدأ، ينبغي أن يكون الانتقام في نفس قطاع النزاع. وإذا لم يكن ذلك عمليا أو إذا لم يكن فعالا، فإنه يمكن أن يكون في قطاع مختلف من نفس الاتفاق. وفي المقابل، إذا لم يكن ذلك فعالا أو عمليا، وإذا كانت الظروف خطيرة بما فيه الكفاية، يمكن اتخاذ الإجراء بموجب اتفاق آخر. والهدف من ذلك هو التقليل إلى أدنى حد من فرص الأعمال التي تنتشر في قطاعات غير ذات صلة، مع السماح في نفس الوقت بأن تكون الإجراءات فعالة.


وعلى أية حال، تراقب هيئة تسوية المنازعات كيفية تنفيذ الأحكام التي تم اعتمادها. ولا تزال أي قضية معلقة مدرجة في جدول أعمالها لحين حل المسألة.

No comments:

Post a Comment